فهرس المؤلفين

ا

  • الحربي، فهد عيادة درجة مشارکة معلمي التربية الفنية في عملية اتخاذ القرار المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في الجهراء [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 85-110]
  • الزهراني، مني هاشم محسن الکفايات التدريسية في علاقتها بالاتجاه نحو مهنة التدريس لدي عينة من خريجات قسم رياض الأطفال بجامعة الملک خالد [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 315-344]
  • الزومان، خالد الهيلم فن الماندالا کمدخل لتدريس مقرر تصميم وزخرفة في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 131-150]
  • السعود، خالد محمد استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • السويفي، وائل صلاح محمد سيد برنامج مقترح لتدريب طلاب کليات التربية شعبة اللغة العربية على استخدام بعض أساليب التنمية المهنية المستدامة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 1-41]
  • السيد، ياسر محمد محجوب حمد صعوبات التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الملک فيصل "دراسة ميدانية" [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 237-257]
  • الشراح، عبدالرحمن فؤاد فن الماندالا کمدخل لتدريس مقرر تصميم وزخرفة في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 131-150]
  • الشراح، عبد الرحمن فؤاد درجة مشارکة معلمي التربية الفنية في عملية اتخاذ القرار المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في الجهراء [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 85-110]
  • الشمري، فوزية درجة ممارسة قائدات مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية للسلوک الأخلاقي وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 251-310]
  • الصايغ، عبدالمحسن ابراهيم دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • العازمي، عادل حزمان مفرح تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 483-502]
  • الفاتح، مروه أسامة محمد برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • الملا، محمد بن عبد الطيف استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • النعيم، عبد الحميد بن أحمد متغيرات الدافعية ونمط العزو السببي لدى الطلبة المتفوقين تحصيليا وذوي التفريط التحصيلي بکلية التربية، جامعة الملک فيصل [المجلد 35، العدد 1، 2020]

ت

  • تهامي، الشيماء مختار سيد استخدام انشطة قائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 193-212]

ح

  • حبشي، نجدي ونيس برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]
  • حسين، انتصار نجيب راتب مميزات وعيوب طريقة المشروع وعلاقتها بالمدرسة المنتجة [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 102-121]

خ

  • خضر، أحمد محمود أحمد الدرديرى تصور مقترح لتفعيل أسلوب فريق العمل بمدارس التعليم الأساسي فى محافظة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 59-94]
  • خليفة، خالد محمد سيد خبرة سنغافورة في تطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة وإمکانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 269-314]

د

ر

ز

  • زغلول، هشام سعد أحمد فاعلية المسرح التعليمي في تنمية مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية: دراسة تجريبية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 42-80]

س

  • سالم، أسماء علي محمد برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • سعد، محمد جابر تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 33-51]
  • سلام، عــازة محمد أحمد ممارسات الإشراف على الأبحاث العلمية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 15-20]
  • سيد، أحمد شعبان حامد بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 213-250]
  • سيد، أمل سعودي عبد الظاهر دراسة تحليلية للسياسة التعليمية لتطوير مرحلة التعليم الأساسي في مصر منذ عام 1980م [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 21-40]
  • سيد، وليد فاروق حسن بناء معايير ومؤشرات ضبط الجودة في قياس فعالية الخدمات المساندة والبرامج النوعية للأطفال ذوي اضطرابات تخاطب اللغة والکلام ومدى مطابقة مخرجاتها على مؤسسات ومراکز ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء رؤية التنمية المستدامة 2030بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 345-412]

ش

  • شعبان، نسمة لطفى المناعة النفسية وعلاقتها بالاکتئاب لدى عينة من المراهقين المعاقين بصرياً [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 41-58]
  • شعراوي، هبة صلاح على فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم لتدريس التربية الفنية في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 126-144]

ص

  • صابر، هويدا محمد برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]

ع

  • عبد الصبور، عبد الصبور عبد العزيز برنامج مقترح لتدريب طلاب کليات التربية شعبة اللغة العربية على استخدام بعض أساليب التنمية المهنية المستدامة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 1-41]
  • عبد العزيز، أمل أنور برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 157-212]
  • عبد الفتاح، أسماء فتحي لطفي الامتنان و جودة النوم کمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا دراسة سيکومترية - کلينيکية [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 258-316]
  • عبد القادر، بليغ حمدي إسماعيل فَاعِلِيَّةُ اِسْتِرَاتِيجِيَّةٍ مُقْتَرَحَةٍ لِتَدْرِيسِ النُّصُوصِ الأدَبِيَّةِ قَائِمَةٍ عَلَى فَرْضِيَّاتِ البَرْمَجَةِ اللُّغَوِيَّةِ العَصَبِيَّةِ NLP فِي تَنْمِيَةِ مُسْتَوَيَاتِ الفَهْمِ القِرَائِيِّ وَتَحْسِينِ کَفَاءَةِ الذَّاتِ القِرَائِيَّةِ لِطُلابِ [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 367-426]
  • عبد القادر، مها محمد أحمد محمد تصور مقترح لمواجهة هجرة العقول في ضوء متطلبات أبعاد جودة الحياة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 21-118]
  • عبد الکريم، أزهار البدري محمد برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران لتنمية بعض المفاهيم المائية لدى طفل الروضة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 547-606]
  • عبد المجيد، موفق علي دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • عبد المنعم، منصور أحمد بحوث الفعل في التربية بين العدالة الاجتماعية والتشارکية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 95-101]
  • عثمـان، جمـــال حســــين استخدام استراتيجية التدريس التبادلي لعلاج صعوبات الفهم الکتابي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 122-148]
  • عطيه، خميس عبدالهادي هديه استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ ِ لتنميةِ مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ والأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 427-460]
  • علي، خليفة حسب النبي عبد الفتاح مستوى سمات الحس العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 503-546]
  • علي، علا يحيى فنجري استخدام استراتيجية التدريس التبادلي لعلاج صعوبات الفهم الکتابي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 122-148]
  • على، فايز عبد الحميد فاعلية منهج مراقبة جودة الأغذية المطور في ضوء المعايير العلمية لتنمية المکون المعرفي وأخلاقيات المهنة لطلاب الثانوية الفندقية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 81-101]
  • على، هشام محمد کامل التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 168-236]
  • عمار، أسامة عربي محمد محمد فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • عمار، أسامه عربي محمد محمد تصور لمنهج مقترح في علم النفس لطلاب المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التربية المستقبلية والحاجات النفسية للطلاب [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 75-114]

م

  • مازن، حسام الدين محمد برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • محمد، أحمد محمد أحمد دور مؤسسات التربية في مواجهة الشائعات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-20]
  • محمد، غادة أبو المجد أحمد برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]
  • محمد، کارم عبد اللطيف أحمد تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الکتابة باللغة الإنجليزية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-32]
  • محمد، لمياء صلاح علي دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 171-196]
  • محمد، محمد إبراهيم محمد مؤشرات المطابقة : دراسة مقارنة بين نماذج التحليل العاملي التوکيدي من الدرجة الأولى والهرمية والثنائية فى مقاييس التقرير الذاتي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 413-480]
  • محمد، نادي أمين عبد النعيم فاعلية المدخل التواصلي في تنمية بعض مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 461-482]
  • محمد، هناء عبد الحميد برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 157-212]
  • محمود، جمال خيرى فاعلية منهج مراقبة جودة الأغذية المطور في ضوء المعايير العلمية لتنمية المکون المعرفي وأخلاقيات المهنة لطلاب الثانوية الفندقية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 81-101]
  • مصطفى، وائل کمال الدين هاشم بعض متطلبات تحسين مدارس التربية الخاصة في ضوء الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 45-74]
  • مصطفى، وائل کمال الدين هاشم متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 311-366]
  • مقلد، هالة کمال الدين حسن اتخاذ القرار الأکاديمي وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 115-156]

ن

  • نجيب، ريهام صلاح الدين أحمد استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 213-232]

ه

  • هــلال، مـــــؤمـــــن ســـــيد أحـمـــد استخـــــدام التــعــلــم الـمـســتـنـــد إلى الــــدمـاغ لتحســــــين الاحتفــــاظ بالمفــــردات اللـغوية لـــدي طـــلاب المــرحلة الإعـــدادية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 233-256]

ي

  • يوسف، داليا طه محمود التميز البحثي وتأثيره على ترتيب الجامعات عالمياً " جامعة أکسفورد نموذجاً "وإمکانية الاستفادة منها في الجامعات المصرية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 197-268]
  • يونس، أسماء محمد أحمد الحرية الأکاديمية من منظور الفکر التربوي الإسلامي "رؤية تحليلية" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-44]